أسوأ 10 صفقات لبايرن ميونخ في القرن الجديد

التعليقات()
Getty

مع ختام سلسلة أفضل وأسوأ صفقات أندية أوروبا الكبرى منذ بداية الألفية الجديدة... نأتي لاستعراض قائمة أسوأ 10 صفقات أبرمها عملاق ألمانيا بايرن ميونخ في الألفية الجديدة


 

  1. goal

    #1 وحيد هاشميان

    كان وحيد هاشميان واحدًا من ألمع اللاعبين الإيرانيين في بداية الألفية الجديدة، وبعد ظهوره اللافت مع بوخوم الألماني، تعاقد معه البايرن مقابل مليوني يورو، لكنه فشل في تثبيت أقدامه، وبدا وكأنه غير قادر على تَحمل ضغط اللعب للعملاق الياباني، لينتهي به المطاف، بمغادرة النادي في العام التالي 54، بانتقاله إلى هانوفر، وفي سجله 9 مشاركات على مدار موسم كامل، لم يُسجل خلاله ولو هدف يتيم.

  2. Getty Images

    #2 تورستن فرينجز

    مثل هاشميان، جاء عام 2004 قادمًا من بوروسيا دورتموند مقابل 9.5 مليون يورو، وأيضًا فشل في الظهور بمستوى مُقنع مع البايرن، فقط سجل 3 أهداف في 29 مباراة، ليُغادر في العام التالي إلى فردر بريمن مقابل 5 مليون يورو.

  3. Getty

    #3 لاندون دونوفان

    أحد أشهر الأسماء التي برزت على الساحة الأمريكية في نهاية العقد الأول من الألفية الجديدة، وهو ما جعل مدرب البايرن الأسبق كلينسمان يستعيره من لوس أنجلوس جالاكسي لمدة 6 أشهر، إلا أنه لم يُكمل أكثر من شهرين من مدة الإعارة، وذلك لعدم اقتناع مدرب الرديف بقدراته.

  4. Getty Images

    #4 بيبي رينا

    كما يقول المثل الشهير "جنت مراكش على نفسها"، كذلك جنى بيبي رينا على نفسه، بتمرده على نابولي، عندما رفض تجديد الإعارة، مُفضلاً الذهاب إلى بايرن ميونخ، ليدفع الثمن بجلوس عام كامل على مقاعد البدلاء، اكتفى خلاله بالمشاركة في 3 مباريات فقط، ليضطر لطرق باب نابولي من جديد عام 2015.

  5. Getty

    #5 لوكاس بودولسكي

    عكس الحالة التي كان عليها بودولسكي مع كولون، اكتفى بدور البديل غير المؤثر طوال مسيرته مع البايرن، التي امتدت 3 مواسم بين عامي 2006 و2009، خرج منها ب15 هدفًا في 71 مباراة في البوندسليجا.

  6. Getty

    #6 شيردان شاكيري

    انتدبه البايرن من بازل عام 2012، على أساس أنه لاعب واعد ومشروع نجم كبير في المستقبل، إلا أنه اصطدم بالواقع المرير، بجلوس شبه دائم على مقاعد البدلاء، في الوقت الذي كان ينتظر فيه دقائق أكثر، ليترك النادي عام 2014، بإعارة للإنتر في شتاء 2005 وأعقبها بيع نهائي في صيف نفس العام.
  7. Getty

    #7 ماريو جوتسه

    توقع الجميع أن يكون لجوتسه شأن آخر في الكرة الألمانية والعالمية بعد انتقاله المدوي من البوروسيا إلى البايرن عام 2013، لكن الصدمة جاءت بسلسلة إصاباته، التي أبعدته عن الملاعب أغلب فترات مسيرته في "آليانز آرينا"، ومن سوء حظه، ما زالت اللعنة تُطارده حتى بعد عودته لأسود الفيستيفاليا.
  8. Bongarts

    #8 تاكاشي أوسامي

    ذاك الاسم الياباني، الذي انتظرت منه جماهير البايرن الكثير، ليُحاكي مسيرة الكوري الجنوبي شينجي كاجاوا، أو يتفوق عليه في ملاعب ألمانيا، لكنه خيب الآمال بمستوى أقل من المتوقع، ووضح ذلك من خلال الحالة السيئة التي كان عليها في مبارياته الثلاث التي خاضها مع الفريق قبل أن لهوفنهايم عام 2012.
  9. (C)Getty Images

    #9 ريناتو سانشيز

    أحد أغلى الصفقات التي أبرمها البايرن طوال تاريخه، لكن على أرض الواقع، لم يُقدم أي جديد في الموسم الذي قضاه مع البايرن تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، ما زاد الطين بلة فشل تجربته مع سوانسي سيتي الذي هبط معه لدوري القسم الثاني الإنجليزي، لذلك يستحق مكانًا في قائمة أسوأ صفقات البايرن في القرن الجديد، إلى أن يُثبت العكس.

  10. Getty Images

    #10 مهدي بن عطية

    رغم تألق المدافع الدولي المغربي مهدي بن عطية مع فيورنتينا وروما في الدوري الإيطالي، إلا أنه تجربته مع البايرن لم تكن موفقة على الإطلاق، ومن سوء طالعه قضى أغلب فتراته في "آليانز آرينا" في كفاحه مع الإصابات، وعلى مدار عامين خاض 29 مباراة بواقع 15 مباراة في الموسم الأول و14 في الموسم الثاني على مستوى الدوري، ليعود إلى إيطاليا مُجددًا، لكن عبر بوابة يوفنتوس، والطريف أنه يؤدي بشكل أكثر من رائع مع فريق السيدة العجوز.