5 عوامل جعلت جولوفين يفضل موناكو على كبار أوروبا

التعليقات()
twitter.com/ASMonaco
نجم منتخب روسيا انضم اليوم لفريق موناكو مفضلًا إياه على برشلونة وتشيلسي ويوفنتوس.


علي رفعت    فيسبوك      تويتر

أعلن نادي موناكو اليوم الجمعة عن صفقة ضم اللاعب الروسي ألكسندر جولوفين لاعب سيسكا موسكو والذي قدم مستويات أكثر من رائعة مع منتخب بلاده في كأس العالم.

الإعلان كان صادمًا بعض الشيء في ظل سعي العديد من الفرق الكبيرة للحصول على خدمات اللاعب من النادي الروسي، كبرشلونة وتشيلسي ويوفنتوس.

بيانيتش: مستقبلي ليس بيدي

لكن كما يقال في بلادنا إذا عرف السبب بطل العجب، دعونا نبحث في أسباب تفضيل اللاعب لنادي موناكو على نظرائه برشلونة ويوفنتوس وتشيلسي:


إمكانية التطور


Aleksandr Golovin Russland 19062018

يدرك اللاعب الروسي أن نادي سيسكا موسكو سيمنحه الفرصة ليتطور بشكل كبير في صفوفه، عكس برشلونة ويوفنتوس وتشيلسي.

كل تلك الفرق تبحث عن اللاعب الجاهز الذي يستطيع أن يحمل الفريق ويقدم له الحلول، لا اللاعب الصغير في السن الذي يحتاج لم يساعده.

محدث... شائعات سوق الانتقالات | أخبار ريال مدريد، برشلونة، مانشستر يونايتد والأندية الأوروبية

تفضيل جولوفين لموناكو على كبار أوروبا يأتي جزءًا كبيرًا منه بسبب معرفته بأن ما سيحتاجه من وقت لتطوير قدراته في فريق الامارة سيحتاج لأضعافه في أي فريق آخر كبير.


الابتعاد عن الضغوط


Aleksandr Golovin Russia

أن تلعب في صفوف موناكو الذي يمثل امارة لا يتخطى عدد سكانها الـ 40 ألف نسمة لن يكون كتمثيل فريق لديه متابعون بالملايين في كل أرجاء العالم.

مثلًا في برشلونة ستكون مطالب كل موسم أن تحقق الثلاثية التاريخية، وتحقيق الدوري والكأس دون دوري الأبطال يعد فشلًا مثلًا بالنسبة للجماهير.

الأمر ذاته في يوفنتوس الذي أصبح تحقيق الدوري والكأس أمر عادي بالنسبة لجماهير، ويبحث كل عام عن دوري أبطال أوروبا، ولا تختلف الأمور كثيرًا في تشيلسي الذي حقق لقبي دوري في آخر أربعة مواسم.

اللاعب الروسي يعلم أن حجم الضغوط في موناكو لن يتجاوز جزء من ألف في أي نادي من الثلاثي الذي سبق وأن ذكرناهم، لذلك كان نادي الامارة وجهة مثالية بالنسبة له.


الدور الهام في الفريق


Aleksandr Golovin

أن تكون فردًا في جماعة الأسود أفضل من أن تكون قائدًا لجماعة النعام، هكذا يقول المثل العربي، لكن ليس في حالتنا، فالنجم الروسي يفضل أن يكون مجرد فرد في جماعة النعام.

جولوفين ربما يدرك بشكل تام أنه لن يحصل على بطولات مع موناكو، وأن فرصة نيله للألقاب مع برشلونة أو يوفنتوس أو تشيلسي أكبر بشكل واضح.

لكن اللاعب يبحث عما هو أهم بالنسبة له، وهو أن يكون له دورًا واضحًا في تشكيلة الفريق الأساسية، وهو ما قد يناله بسهولة في موناكو عكس برشلونة ويوفنتوس وتشيلسي.

عندما يبحث اللاعب على أن يكون أكثر من مجرد أسم ورقم قميص يرحل مع الفريق في كل مباراة، تعلم أنه من طينة الكبار وينظر لمستقبله على المدى البعيد وليس فقط على مستوى الموسم أو الموسمين المقبلين.


سهولة البيع


Aleksandr Golovin Monaco

لو كنت لاعبًا شابًا متألقًا، ولديك أكثر من عرض من أندية عديدة، أيهم تفضل الانضمام له، الفريق الذي تستطيع من خلاله الرحيل بشكل أسهل إذا ما واتتك فرصة أفضل، أم ذلك الذي لن يسمح لك بالرحيل أبدًا حتى لو كنت غير هام في خططه.

بالنظر للتجربة والماضي موناكو يسمح للاعبيه حتى النجوم منهم بالرحيل حال أرادوا ذلك، عكس كبار القارة الأوروبية الذين ينافسون كل موسم على كل بطولة ممكن ويحتاجون لكل لاعب مقيد في قائمتهم.

من الواضح أن قرار اللاعب تأثر بإمكانية الرحيل عن صفوف فريق موناكو في المستقبل القريب بعد موسم أو أثنين لفريق أكبر، ووقتها سيكون لديه من الخبرة والقدرة ما يسمح له بالتواجد أساسيًا في أي فريق.


الأمثلة السابقة


Kylian Mbappe Monaco 29072017

كم من لاعب شاب انتقل لبرشلونة أو يوفنتوس وسمح له النادي بالرحيل بسهولة؟، ربما تشيلسي قام بذلك أكثر من مرة، لكن بعد أن يصبح مستوى هؤلاء الشباب أقل مما كان عليه عندما انضموا للبلوز.

بالمثل، كم من لاعب شاب سمح له موناكو بالرحيل مهما كان تأثيره فقط لأنه جاء له العرض المناسب ولأن رغبته بالاستمرار في فريق الامارة لم تصبح مثلما كانت قبل سنوات.

الأمثلة السابقة لا حصر لها، وآخرها كيليان مبابي الذي رحل للمنافس المباشر باريس سان جيرمان وفابيان بارتيز وباتريس ايفرا وريكاردو كارفاليو ورافايل ماركيز وليليان تورام ومامادو ديارا ويايا توريه وايمانويل بيتي وجورج واياه وتيري هنري ومارتيال وخايميس رودريجيز وبيرناندو سيلفا، القائمة تطول كما أخبرناكم.

اللاعب بالطبع عندما يتم وضع الخيارات أمامه وتلك الأمثلة يراها لن يكون قراره صعبًا في اختيار موناكو على حساب أي فريق آخر.

الموضوع التالي:
فيديو| جماهير عمان تستعد للقاء إيران باحتفال "بوزنان" الشهير
الموضوع التالي:
باريس سان جيرمان يعرض عقد رعاية ضخم على نابولي لضم آلان
الموضوع التالي:
يان رايت: جماهير آرسنال أصبحت غاضبة من إيمري بسبب لاكازيت
الموضوع التالي:
مدافع الأردن يكشف سبب الهزيمة أمام فيتنام
الموضوع التالي:
كوبر: نعرف جيدًا قوة أستراليا.. وسنخوض المباراة للفوز بها
إغلاق