Russian UltrasGetty

بالفيديو | عدسة "Goal" في أحداث مارسيليا الدموية

رصد مراسل Goal، في مدينة مارسيليا أحدث الشغب التي وصلت لدرجة العنف، التي اندلعت بين الجماهير الإنجليزية والروسية، خلال الساعات القليلة التي سبقت مباراتهما معًا.


وقبل أن يخطف الدب الروسي تعادلاً ثمينًا من أنياب الأسود الثلاثة، في مباراتهما معًا، التي جرت مساء اليوم على ملعب "فيلودروم" وانتهت بهدف لمثله، كانت هناك أعمال عنف متبادلة بين الجماهير الإنجليزية والروسية، على إثرها تدخلت الشرطة الفرنسية بالقنابل المسيلة للدموع، لتفريق المشاغبين من كلا الجماهير.

ورأى مراسلنا، بعض أفراد شرطة مدينة مارسيليا مُجهزين بالقنابل المسيلة للدموع وأسلحة مطاطة، إذا لزم الأمر، لوقف أعمال الشغب، التي تعرض خلالها ما لا يَقل عن خمسة أشخاص لإصابات، منهم حالة أو اثنين بإصابات خطرة، بخلاف المعتقلين الذين وصل عددهم حتى الآن لستة أشخاص.

وقال قائد شرطة باريس لوران نونيز للصحفيين "تدخلت الشرطة في المعركة التي كانت تدور بين جماهير إنجلترا وروسيا وفرنسا في منطقة الميناء القديم"، مُضيفًا بشأن الضحايا والمعتقلين "وفقًا للتقديرات الأولية، هناك 6 اعتقالات و5 أشخاص تعرضوا لجروح، أحدهم إصابته تبدو خطيرة، لكن لا يوجد بينهم أحد بين الحياة والموت".

وهو ما أكده مراسلنا الآخر في مارسيليا "كريس ويتلي"، حيث كان شاهدًا بعينيه على الأحداث، ورصد هو الآخر أحداث الشغب والعنف، وعانى الأمرين مع القنابل المسيلة للدموع، التي غطت الشوارع القريبة من منطقة ميناء المدينة القديم.

إعلان