NxGn 2019 - EN (COPY)

1.

يادون سانتشو

لوصف لوثار ماتيوس تعاقد بوروسيا دورتموند مع جادون سانشو بالفوز باليانصيب.

هي مقارنة عادلة لأن بعد عام واحد من وصوله لملعب سيجنال إيدونا بارك، وصلت القيمة المالية للقادم من مانشستر سيتي مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني (10.4 مليون دولار) إلى 10 أضعاف تلك القيمة تقريبًا.

سانشو أثار إعجاب الجميع في ألمانيا، ويتضح هذا من حقيقة أنه أصبح في يناير أصغر لاعب يُسجل 8 أهداف في تاريخ البوندسليجا.

الرئيس التنفيذي لدورتموند "مايكل زورك" قال "هو جيد بشكل وحشي، يستطيع القيام بأشياء نادرًا ما رأيتها".

وبشكل غير مفاجئ، انضم سانشو لمنتخب إنجلترا الأول ويُصنف الآن كأحد أبرز المواهب الواعدة في جيل جديد مثير من النجوم أصحاب

الإمكانيات العالية.
مبروك لجادون سانشو لفوزه بجائزة الجيل القادم 2019.

2.

فينيسيوس جونيور

قال فينيسيوس جونيور في يناير الماضي "أريد اللعب بجانب نيمار".

هي مجرد مسألة وقت حتى يتحول هذا الحلم إلى حقيقة، إذ سافر مساعد المدرب في منتخب البرازيل سيلفينيو إلى برشلونة في فبراير 2019 لمشاهدة نجم ريال مدريد خلال مباراة الكلاسيكو الأولى له.

سيلفينيو لم يشعر بشيء إلا الإعجاب بالشجاع فينيسيوس، الذي جعلته مهاراته وتحركاته كابوسًا للمدافعين ومتعة للناظرين.

ليس من باب الصدفة بالتأكيد أن يتحسن ريال مدريد بشكل درامي بعدما قرر المدرب سانتياجو سولاري وضع ثقته في مُنتج أكاديمية فلامنجو.

قرار دفع 45 مليون يورو (39 مليون جنيه إسترليني، 51 مليون دولار) في صاحب الـ16 عامًا بعد مباراة واحدة فقط مع الفريق الأول يبدو حاليًا وكأنه ضربة معلم.

3.

كالوم هودسون أودوي

أشعل كالوم هودسون-أودوي وهو في عامه الـ18 فقط حربًا بين ناديين من الأكبر في العالم للفوز بخدماته.

تشيلسي يُحاول جاهدًا الحفاظ على لاعب بقي معه لـ12 عامًا، لكن بايرن ميونيخ يُنوي ضم الجناح المهاري السريع لملعب أليانز أرينا.

حتى أن الفريق البافاري عرض 35 مليون جنيه إسترليني (46 مليون دولار) لضمه خلال يناير الماضي، لكن تشيلسي رفض تمامًا التخلي عن بطل كأس العالم تحت 17 عامًا.

بايرن مازال مُصرًا على ضمه وسيعود بالتأكيد بعرض آخر لضمه خلال الصيف القادم، فيما تشيلسي يبقى مصممًا على الاحتفاظ بالمراهق الذي يرى زميله ويليان أنه سيُصبح أحد الأفضل في العالم.

4.

فيل فودن

أصبح فيل فودين على درجة من المثالية مثل بيب جوارديولا.

ورغم إحرازه ثنائية خلال مباراة الفوز على نيوبورت كاونتي في الشهر الماضي، إلا أن لاعب الوسط انتقد نفسه لتركه لاعب مكلف برقابته في لقطة ما، خاصة أنه يدرك تمامًا صعوبة اقتحام التشكيل الأساسي المزدحم بالنجوم للمدرب جوارديولا.

صاحب الـ18 علل الأمر قائلًا "الأمر يتعلق بالتقدم للأمام ومحاولة إثارة إعجابه".

رغم هذا، عليه ألا يقلق. إذ قال جوارديولا أنه "لم يملك أبدًا أي شكوك" في أن لاعب الوسط عنيد بقدر ما هو موهوب.

و قال المدرب الكتالوني المتحمس عنه "يمتلك موهبة ضخمة، إنجلترا تمتلك جوهرة".

5.

رودريجو

هل سيظهر البرق مرتين في ملعب سانتياجو بيرنابيو؟

فينيسيوس جونيور أضاء الملعب بالفعل بأدائه الرائع مع ريال مدريد هذا الموسم، والآن يبدو أن زميله السابق في منتخب البرازيل تحت 17 عامًا "رودريجو" سيحذو حذوه حين يصل للعاصمة الإسبانية في يونيو القادم.

العلامات الأولى مشجعة. مهاجم سانتوس نجح في إحراز 8 أهداف في الدوري البرازيلي خلال الموسم الماضي ومدرب السيليساو تيتي أبدى دهشته بالفعل من مهاراته ولمسته الأخيرة والأهم نضجه.

هو والعديد مثله يظن الآن أن صفقة انتقال رودريجو التي كلفت 40 مليون يورو (35 مليون جنيه إسترليني، 45 مليون دولار) قد تكون صفقة رابحة.

6.

ألفونسو ديفيز

انتقل ألفونسو ديفيز من فانكوفر وايتكابس إلى بايرن ميونيخ في يوليو الماضي مقابل 22 مليون دولار (17 مليون جنيه إسترليني)، لكنه لم يصل بافاريا إلا في يناير.

عمومًا، الدولي الكندي صاحب الأصول الغانية الذي تألق في الكأس الذهبية 2017 لعب بالفعل عددًا من مباريات البوندسليجا، وقد بدا المدرب نيكو كوفاتش سعيدًا بأن بايرن اكتشف "قطعة من الماس الخام".

7.

ساندرو تونالي

لم يلعب ساندرو تونالي بعد في السيري آ، لكن صانع الألعاب المهاري تلقى بالفعل دعوته الأولى للعب مع منتخب إيطاليا الأول.

نظرًا لمركزه وحقيقة أنه يلعب في بريشيا وقصة شعره، ليس من الغريب أبدًا أن يُوصف صاحب الـ18 عامًا بأنه "أندريا بيرلو الجديد"، وقد قال رئيس النادي "ماسيمو تشيلينو" أن روما وليفربول أبديا اهتمامهما به.

8.

دييجو لاينيز

انتقل دييجو لاينيز من كلوب أميركا إلى ريال بيتيس مقابل 14 مليون يورو في بدايته بإسبانيا في شهر يناير.

أصبح هناك الكثير من الحديث عن تلك الصفقة، حيث أن البعض قام بمقارنته مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب قدمه اليسرى وبعد أن أصبح ثاني أصغر مكسيكي يسجل في بطولة أوروبية، جائ ذلك أمام رينيس بالشهر الماضي.

9.

مويز كين

ربما يواجه النجم الشاب بعض الصعوبات بالوقت الحالي مع فريقه يوفنتوس ولكنه يظل أحد أبرز المواهب الصاعدة في فريق السيدة العجوز.

سجل صاحب الـ19 عامًا في مباراته الأولى بالموسم أمام بولونيا ببطولة الكأس في شهر يناير وشارك أيضًا في أولى مبارياته الدولية مع المنتخب الإيطالي أمام الولايات المتحدة الأميركية.

10.

مورجان جيبس وايت

احتاج النجم الإنجليزي الشاب بعض الوقت حتى يشارك في مباراته الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز ولكنه نجح في صناعة الهدف الأول لصالح ولفرهمبتون أمام تشيلسي في ديسمبر الماضي.

والآن أصبح اللاعب مُراقب من الجميع ومنتظر منه أن يحقق الكثير من النجاحات في المستقبل، حيث قال مدربه: "هو لاعب موهوب ومن دون شك سيكون نجم كبير في كرة القدم".

11.

رايان سيسينيون

كان له دور كبير في صعود فولهام للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، حيث سجل 15 هدفًا في دوري الدرجة الأولى.

اتجهت إليه العديد من الأنظار مؤخرًا حتى وأن مدربه الأسبق سلافيسا يوفانوفيتش شبهه بمارسيلو، وقد أصبح الأول من بين أبناء الألفية الثالثة الذي يسجل في الدوري الإنجليزي الممتاز في شهر نوفمبر الماضي.

12.

فيرَّان تورِّيس

ظهر النجم الإسباني الشاب بقوة عندما سجل هدفه الأول ببطولة الليجا في يناير الماضي، وذلك إلى جانب السمعة الجيدة المعروفة عن أكاديمية نادي فالنسيا للنجوم الصغار.

كانت إدارة النادي قد رفعت الشرط الجزائي في عقده إلى 100 مليون يورو في شهر أبريل الماضي، ويلعب النجم الشاب بالقدمين وهو يُشبه ماركو أسينسيو بعض الشيء لذلك كان هناك اهتمام به من قبل ريال مدريد وبرشلونة.

13.

سفيان ديوب

نادي موناكو لديه سمعة جيدة فيما يخص النجوم الشباب وكان ذلك واضحًا في اختيار اللاعب بالصيف الماضي والذي نجح في إظهار قدراته بعد ذلك.

مثل الجميع واجه اللاعب بعض المعاناة مع فريق الإمارة هذا الموسم ولكنه نجح في تقديم مستوى جيد مع المنتخب الفرنسي تحت 19 عامًا، كما أنه شارك في مباراتين بدوري أبطال أوروبا.

14.

إيثان أمبادو

لا يشارك إيثان أمبادو كثيرًا في الدوري الإنجليزي في تشيلسي، لكن لا أحد في النادي يملك شكوكًا حول جودة قلب الدفاع الشبيه بدافيد لويز في قدرته على اللعب في الوسط.

في الواقع، فقد لعب ابن ال18 عامًا 6 مباريات مع منتخب ويلز الأول، ونظرًا لأهميته لدى إدارة أسود لندن، فقد قوبل عرض ديربي كاونتي لاستعارته في يناير بالرفض التام.

15.

إريك جارسيا

لم يحظ قدوم إيريك جارسيا إلى مانشستر سيتي في صيف 2017 بالكثير من العناوين في إنجلترا، لكن في المقابل كانت هناك صدمة بين الأوساط الصحفية الكتالونية بسبب فقدان جوهرة أخرى من لا ماسيا.

بدأنا الآن نرى السبب في ذلك، حيث ظهر لاعب الوسط البالغ من العمر 18 عامًا للمرة الأولى هذا الموسم بعد أن أثار إعجاب المدرب بيب جوارديولا في الجولة التحضيرية بفضل نضجه وقوته.

16.

ميسون جريينوود

يبذل مانشستر يونايتد قصارى جهده للتخلص من الضجة التي تحيط بالموهبة الصاعدة بسرعة الصاروخ ماسون جرينوود، لكن كل الظواهر تفيد بأن اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا لديه القدرة على القيام بأشياء رائعة في أولد ترافورد.

المهاجم الذي يُجيد اللعب بالقدمين، سجل الأهداف لفرق مانشستر يونايتد تحت 18، 19، 23 عامًا، وتواجد على مقاعد البدلاء للفريق الأول أمام فالنسيا في دوري أبطال أوروبا في ديسمبر الماضي.

17.

تيموثي وياه

من المتوقع أن يحاكي تيموثي وياه الكثير من الإنجازات التي حققها والده جورج، لكن المهاجم البالغ من العمر 19 عامًا يبدو مقدرًا له أن يعيش مسيرته الاحترافية بنفسه.

ظهر وياه مع المنتخب الأمريكي على المستوى الدولي، في الوقت الذي يتألق فيه مع سلتيك حاليًا على سبيل الإعارة من باريس سان جيرمان الذي سجل معه هدفين في افتتاح الموسم الحالي.

18.

باولينيو

في الصيف الماضي، دفع باير ليفركوزن 18.5 مليون يورو (16 مليون جنيه لإسترليني / 21 مليون دولار) لفاسكو دا جاما لضم موهبته البارزة باولينيو، الذي أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ النادي البرازيلي على الإطلاق، وذلك قبل يومين فقط من عيد ميلاده السابع عشر.

الجناح المتنوع، الذي يمكن أن يلعب أيضًا كمهاجم أو مهاجم ثانٍ، ظهر بشكل منتظم مع الفريق الألماني هذا الموسم، وافتتح رصيده التهديفي معه في ديسمبر في الدوري الأوروبي.

19.

أجوسوتين ألميندرا

لم ينجح أجوستين ألميندرا في الوصول إلى تشكيلة بوكا جونيورز إلا في العام الماضي، لكن اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا أصبح ركيزة أساسية في خط الوسط، وهو ما جعله يُثير الإعجاب بفضل تماسكه ونضجه.

في الواقع، وكما كشف موقع جول في ديسمبر الماضي، فإن كل من برشلونة وفالنسيا مهتمان بالأرجنتيني القوي في الالتحامات ، والذي يقرأ المباراة بشكل جيد ويتباهى أيضًاً بمهارات ممتازة في المراوغة.

20.

أوريليين تشوواميني

لم يكمل أوريليين تشوواميني بعد موسمه الأول كلاعب محترف، لكن منذ أن ظهر لأول مرة مع بوردو في الدوري الأوروبي الصيف الماضي، جذب اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا أنظار العديد من الأندية الكبيرة.

إنتر أو بايرن ميونيخ، هما الأكثر حرصًا على ضم لاعب الوسط القوي صاحب السرعات، والذي يعد نسخة من يايا توريه.

21.

دومينيك شوبوشالاي

بعد توقيعه عقدًا احترافيًا مع ريد بول سالزبورج العام الماضي، أصبح دومينيك شوبوشالاي أول لاعب مواليد الألفية الجديدة يشارك في الفريق الأول.

منذ حينها، انضم متوسط الميدان صاحب الـ 18 عامًا – والذي يعتبر أفضل موهبة في المجر منذ عقود – إلى منتخب تحت 11 عامًا كما سجل مرتين في بطولة كأس النمسا.

22.

بينوا بادياشيل

حتى الآن، من المرجح أن يكون بينوا بادياشيل معروف بأنه اللاعب الذي أمره مدرب موناكو السابق، تييري هنري، أن يعيد مقعده تحت المنضدة بعد المؤتمر الصحفي في مباراة لدوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك، فهذا الأمر سوف يتغير قريبًا لأن المدافع صاحب الـ 17 عامًا أظهر أنّه أحد المواهب الواعدة في السنوات الأخيرة وحجز لنفسه مقعدًا أساسيًا في ستاد لويس الثاني.

23.

كي-جانا هويفر

في يناير، أصبح كي جانا هيفر أصغر لاعب على الإطلاق يرتدي قميص ليفربول في بطولة كأس الاتحاد بعمر 16 عامًا و11 شهرًا و20 يومًا.

الريدز خسر من ولفرهامبتون هذه الليلة، ولكن الهولندي أظهر مستوى ناضج ولم يشعر بأي خوف وكشف عن سر اعتماد يورجن كلوب عليه، وأظهر أنّه مرتاح في مركز قلب الدفاع تمامًا كما يفعل في مركز الظهير.

24.

بييترو بيلِّيجري

تعرض بيترو بيليجري للعدييد من الإصابات منذ أن أصبح ثاني أغلى لاعب بعمر 16 عامًا في التاريخ بانضمامه إلى موناكو قادمًا من جنوة العام الماضي مقابل 25 مليون يورو (27.1 مليون جنيه إسترليني/28.4 مليون دولار) وهو ما تسبب في إبعاده عن المشاركة مع المنتخب الإيطالي للمرة الأولى في سبتمبر الماضي بسبب آلام في الفخذ.

ومع ذلك، أصبح أصغر لاعب يشارك في مباريات الدوري الفرنسي، وأول مواليد الألفية الجديدة الذي يسجل في بطولة فرنسية بإحرازه هدفًا ضد بوردو الشهر الماضي.

25.

حامد جونيور تراوري

شارك حامد تراوري للمرة الأولى مع إيمبولي منذ عامين حينما كان بعمر 16 عامًا وقدّم أداءً ساحرًا في الدوري الإيطالي فاجئ الجمهور بصورة لا تصدق.

متوسط الميدان المهاجم متعدد المواهب أصبح لاعبًا في الفريق الأول سريعًا ال كاستيلاني ولعب بصورة رائعة لدرجة أنّ فيورنتينا دخل في منافسة قوية مع الأندية الكبرى لتتمكن من ضم اللاعب مقابل 12 مليون يورو (10.4 مليون جنيه إسترليني/13.6 مليون دولار) من إيمبولي وسوف نراه بقميص الفيولا في الصيف المقبل.

26.

جان فييت أرب

يملك جان فيتي أرب كل مقومات المهاجم رقم 9 الكلاسيكي، ولكن بما أن المنتظر في البوندسليجا هو أن تلعب وتسجل، يملك اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً الحركية المطلوبة في الكرة الحديثة.

وعلى الرغم من ذلك ودون أي مفاجآت، مهاجم هامبورج الذي سجل مع ألمانيا في منتخبات الناشئين، تم اقتناصه بواسطة بايرن ميونيخ، وسينضم إليه إما في الصيف المقبل وإما في صيف 2020.

27.

أبيل رويز

بعد جذبه لأنظار الغريم بأدائه في كأس العالم تحت 17 عاماً عام 2017، جدد برشلونة عقد اللاعب بشرط جزائي قيمته 100 مليون يورو.

في الوقت الحالي يلعب رويز مع الفريق الثاني، ومن المنتظر أن يتم تصعيد اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً قريباً للغاية، خاصةً أنه يملك نفس التحركات والقدرة على التسجيل الذان يميزان النجم لويس سواريز.

28.

كانج-إن لي

تم إضافته رسمياً لقائمة الفريق الأول لفالنسيا في يناير، ويبدو كانج إين لي مناسباً بموهبته التي تم ملاحظتها للمرة الأولى حين ظهر في برنامج واقعي لكرة القدم في السادسة من عمره.

الجناح الأيسر الممتع ومتعدد الوظائف البالغ من العمر 18 عاماً، قد لعب بالفعل في الليجا وكأس الملك، كما تم إدراجه في بدلاء دوري أبطال أوروبا في مباراة دور المجموعات ضد مانشستر يونايتد في المستايا.

29.

ويليم جوبيل

لم يكن ويليام جوبيل قد أكمل 17 عاماً حين انضم لموناكو قادماً من ليون الصيف الماضي مقابل 20 مليون يورو.

الجناح الأيسر السريع والأنيق قد عانى في موسمه الأول بملعب لويس الثاني من الإصابة، إلا أنها مسألة وقت قبل أن يثبت لاعب منتخب فرنسا تحت 18 عاماً قدراته واستحقاقه.

30.

رايان جرافينبيرش

يُنظر إلى هذا اللاعب كأكثر لاعب ممتع خرج من أكاديمية أياكس منذ أعوام، فهو لاعب وسط يتمتع بموهبة أنيقة وجودة نادرة.

وانتزع جرافينبيرش -16 عاماً- الرقم القياسي لأصغر لاعب يبدأ مع أياكس في الدوري الهولندي من النجم كلارنس سيدورف في سبتمبر الماضي، قبل أن يصبح أصغر لاعب يسجل بقميص النادي.

31.

ريان بروستر

تحدث كثيرون عن موهبة بريان بروستر، على اعتبار أنه يستحق مكانة خاصة في هذه القائمة، رغم عدم مشاركته منذ يناير 2018 بداعي الإصابة.

في الواقع. استقبل خبر توقيع أول عقد احترافي مع بريوستر بحفاوة بالغة في "أنفيلد روود" الصيف الماضي، بعد ارتباط مستقبله بأكثر من نادٍ ألماني، ويُعّد بطل العالم تحت 17 عامًا في نسخة 2017، من نوعية المهاجمين المُفضلة بالنسبة للمدرب يورجن كلوب، ويعتقدون في "أنفيلد روود"، أنه يملك كل المقاومات لقيادة هجوم الفريق الأول في المستقبل القريب.

32.

إميل سميث رو

تفاءل آرسنال عندما أعطى إميل سميث رو، ظهره لنادي برشلونة، ليوقع على عقد طويل الأجل مع المدفعجية، ومع المدرب الإسباني أناي إيمري الذي وصفه بلاعب الوسط، الذي لديه "الكثير من الإمكانيات".

لا شك أبدًا أنه ترك بصمة لا بأس بها خلال مشاركته مع آرسنال في حملة الدوري الأوروبي، بتقديم نفسه على أنه النموذج اليافع من الأشقر البلجيكي كيفن دي بروينه، بزيارة شباك المنافسين مرتين في 4 مباريات، قبل أن يُرسله النادي إلى لايبزيج الألماني على سبيل الإعارة فيما تبقى من الموسم الجاري.

33.

إرلينج بروت هالاند

هو نجل لاعب ليدز يونايتد ومانشستر سيتي السبق آلف- إنج هولاند، البالغ من العمر 18 عامًا، المولود في مدينة ليدز، لكنه يَحمل لواء منتخب النرويج تحت 21 عامًا.

تصدر المهاجم اليافع عناوين كبرى الصحف بعد توقيعه على 4 أهداف في ظرف 17 دقيقة مع فريقه مولده العام الماضي، ورغم أن مانشستر يونايتد هو من اكتشف مواطنه أوليه جونار سولشاير مقارنة مع روميلو لوكاكو، إلا أنه انضم إلى سالبورج مقابل 5 مليون يورو أغسطس الماضي.

34.

جوش سارجينت

المهاجم الأمريكي يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، لكن من الواضح أنه يسير بخطى ثابتة وسريعة ليكون من صفوة وكبار المهاجمين.

وسجل سارجينت في مباراته الأولى مع منتخب أمريكا الأول، ضد بوليفيا العام الماضي، ونفس الأمر فعله مع فريقه الألماني فردر بريمن، من أول لمسة له مع الفريق في مباراة رسمية، هز شباك فورتونا دوسولدورف في ديسمبر الماضي.

35.

لينكولن

تبدو مسألة وقت فقط قبل أن يسير لينكولن على خطى مهاجم فلامنجو الشاب السابق وشريكه في هجوم منتخب البرازيل تحت 20 عامًا فينيسيوس جونيور، بالانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية.

تمامًا مثل مهاجم ريال مدريد، خاص لينكولن مباراته الأولى في سن 16 عامًا، لكنه نسخة مختلفة تمامًا عن فينيسوس، إذ يُعّد أقرب للمهاجم الكلاسيكي رقم (9)، على طريقة روبرت ليفاندوفسكي.

36.

سيرجيو جوميز

نجم المستقبل وخليفة أندريس إنييستا، تسبب في صدمة لبرشلونة بعد رحيله عن كامب نو منضماً إلى بوروسيا دورتموند. النادي الألماني قام بتفعيل الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة بـ3 مليون يورو.

لاعب الوسط المهاجم الذكي، لعب وتألق مع إسبانيا في كأس العالم تحت 17 عاماً في 2017. ظهر للمرة الأولى في الدوري الألماني إبريل الماضي، قبل أن يتذوق طعم المشاركة في دوري أبطال أوروبا أمام موناكو هذا الموسم.

37.

خوليان ألفاريز

يثق فيه مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بليت بشكل كبير جداً، حيث منحه الظهور الأول في كأس اليبرتادوريس بإياب المباراة النهائية أمام الغريم التقليدي بوكا جونيورز.

الدولي الأرجنتيني تحت 19 عاماً الذي لا يعرف الخوف، كان مُراقباً من ريال مدريد وبرشلونة في سن صغير، نظراً لمهاراته العالية وتألقه بتدريبات الفريق الأول لبلاده في كأس العالم الصيف الماضي.

38.

خوان ميراندا

نتعامل بهدوء بعد الظهور المميز له ضد توتنهام في دوري أبطال أوروبا في ديسمبر الماضي قائلا:"كل شيء يكون سهلاً عندما يلعب بجوارك ليونيل ميسي".

يجيد اللعب كمدافع وظهير أيسر، تألق بشكل لافت في ثالث مباراة له مع الفريق الأول لبرشلونة، ويراه الكثيرون الخليفة الأنسب لجوردي ألبا.

39.

أمين جويري

تحطمت آماله في موسم 2018/2019 بعد إصابة قوية له في الرباط الصليبي أغسطس الماضي.

عمره 19 عاماً ويجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح، لديه حاسة تهديفية رائعة وأثبت ذلك في المراحل السنية الصغيرة مع فرنسا. لديه مستقبل مبهر مع ليون في الدوري الفرنسي وعمره 17 عام فقط.

40.

أوزان كاباك

لعب كاباك، قائد تركيا تحت 17 عامًا في بطولة أوروبا 2017، مباراته الاحترافية الأولى في مايو الماضي واستحق الحصول على مقعد أساسي في دفاع فريق جلطة سراي هذا الموسم.

وقد أظهر المدافع جودة كبير لدرجة أن شتوتجارت وقع معه مقابل 11 مليون يورو (9.5 مليون إسترليني/12.5 مليون دولار) خلال فترة الإنتقالات الشتوية ليتغلب على المنافسة مع روما على خدماته.

41.

تياجو ألمادا

ما ينقصه هو الحجم، فنجم وسط الملعب الهجومي الخاص بفريق فيليز سارسفيلد تياجو ألميدا مميز بشكل أكبر فيما يتعلق بالمهارة والشجاعة.

لا يزال عمر اللاعب المولود في بوينس آيرس 17 عامًا فقط، لكنه رغم ذلك لعب وسجل للفريق الأول رفقة المدرب جابريل هاينز، كما أنه ضيف دائم على منتخب الأرجنتين تحت الـ 20 عامًا.

42.

لياندرو كامبانا

ليوناردو كامبانا هو موهبة مذهلة ضمن عدد من أفضل المواهب في تاريخ شباب الإكوادور على الإطلاق.

فقد أنهى المهاجم صاحب الـ 18 عامًا بطولة كوبا أمريكا تحت 20 عامًا كهداف لها، مسجلًا ست مرات إجمالًا منهم مرتين في الفوز الهام ضد فنزويلا حيث حققت بلاده اللقب الأول لها على الإطلاق.

43.

أنتونيو مارين

قبل أن يوقع عقده الاحترافي الأول رفقة فريق دينامو زغرب في أكتوبر 2017 كان أنتونيو مارين يتم متابعته من فرق كبيرة مثل ميلان ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

وكان اهتمامهم بضمه مفهوم، فصاحب الـ 18 عام كان بالفعل قد لعب لكبار الدوري الكرواتي ويجيد مركز الجناح الأيسر ويلعب بكلتا قدميه، كما أنه مراوغ جيد للغاية.

44.

جابرييل برازاو

من هو الحارس البرازيلي الأفضل بعد أليسون وإيدرسون؟ العديد من المحللين يتجادل ويقولون أنه جابرييل برازاو، الذي انضم لمنتخب البرازيل رفقة الثنائي السابق ذكره في نوفمبر الماضي لمواجهتي أوروجواي والكاميرون.

ولم يكن انتقال صاحب الـ 18 عام لبارما الإيطالي مفاجأة بعد تألقه في كأس العالم تحت الـ 17 عام في عام 2017 حيث ساعد فريقه على إنهاء البطولة في المركز الثالث، رغم ذلك لا يزال لاعب كروزيرو السابق مرشحًا للانضمام لصفوف إنتر.

45.

أنتي بالافيرسا

لم يرغب مانشستر سيتي في المخاطرة بفقدان واحد من أهم المواهب الكرواتية، فبادروا بضم أنتي بالافيرسا فورًا مقابل 7 مليون جنيه إسترليني(9.1 مليون دولار) في يناير.

لاعب وسط الملعب الشامل يجد راحته بشكل أكبر خلف المهاجمين، وكان ولازال لاعبًا أساسيًا رفقة هايدوك سبليت في هذا الموسم، وسيتسمر في تطوره مع فريق بلاده حتى 2020 عندما ينضم لمانشستر سيتي.

46.

محمد إيهاتارين

لا يفتقد للشجاعة، إذ أن لاعب خط الوسط المهاجم سجل في كل ركلات الترجيح التي لعبها المنتخب الهولندي بأمم أوروبا تحت 17 عاماً.

يؤمن أيندهوفن بإمكانيات الشاب القادر على اللعب على الرواق الأيمن، وقد أعطاه مشاركته الأولى مع الفريق الأول في يناير الماضي.

47.

برينير

يعرف ساو باولو جيداً قيمة اللاعب الشاب ذو التسعة عشر عاماً، ولذا وضع شرطاً جزائياً بقيمة 50 مليون يورو في عقده.

مهاجم سريع وماهر ويُتوقع أن تٌُدفع في المستقبل قيمة الصفقة بسبب مهاراته وسجله التهديفي الذي يضعه في هذه القائمة للعام الثاني على التوالي.

48.

ياري فيرشايرين

أندرلخت اشتهر بتصديره للمواهب، وقد أصبح فيرشايرين هو أحدثها.

لاعب خط الوسط المهاجم سجل في مباراته الخامسة فقط مع الفريق، وقد لعب معه في الدوري الأوروبي، كما يجيد اللعب على الأجنحة.

49.

تاكيفوسا كوبو

تعاقد برشلونة مع الياباني الموهوب في سن العاشرة، ولكنه اضطر للعودة لبلاده بسبب خروقات فيما يتعلق بسياسة النادي الكتالوني في ضم اللاعبين تحت 18 عاماً.

ثلاث سنوات في طوكيو إف سي، من ضمنها إعارة مع يوكوهاما مارينوز، ميسي اليابان كما يلقب ينتظر أن يعود لصفوف برشلونة هذا العام بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك في الدوري الياباني.

50.

كريستيان فروختل

يعي بايرن ميونخ جيداً التطور الكبير لفروختل، ولذا وجه له الدعوة للتواجد في معسكر الفريق الأخير بقطر.

أبدى مانويل نوير إعجابه بخليفته المقبل ذي التسعة عشر عاماً بسبب إمكانياته الهائلة بالكرة بين قدميه وموهبته الطبيعية.