بالإنجليزي | ليس موراتا، هذا هو المهاجم المثالي لليونايتد

التعليقات()
Getty
خيار مطروح..

رؤية | محمود عبد الرحمن | فيس بوك | تويتر


 تسارعت وتيرة الأحداث في سوق انتقالات البريميرليج في الأسابيع الأخيرة داخل جدران الأندية الكبيرة تحديدًا، ففي الوقت الذي لا يضيع فيه بيب جوارديولا وقتًا بنشاطه المبك لإعادة تشكيلة فريقه، من خلال بتسريح مجموعة من اللاعبين، وإبرام انتدابات قوية، أعلن مانشستر يونايتد من جهته عن رحيل زلاتان إبراهيموفيتش، كما فجر دييجو كوستا المفاجأة بإعلانه أنه لم يعد ضمن خطط المدرب أنطونيو كونتي، حسب رسالة نصية من الأخير.

ويبدو أننا سنكون على موعد مع صيف ساخن جدًا في البريميرليج، فتحركات جوارديولا المبكرة مفهومة، فبالنسبة له لا مجال للفشل للموسم الثاني على التوالي، بينما يُريد مورينيو أن يثبت أنه رجل الموسم الثاني دائمًا، والهدف الأهم هو لقب البريميرليج ولا غيره، فالرضا غير مكتمل عن موسمه الأول رغم ثنائية الرابطة والدوري الأوروبي، أما كونتي فكما يقول المثل «الباب الذي يدخل منه الريح.. أغلقه واستريح» فقرر إبعاد كوستا عن التشكيلة، بسبب المشاكل والعلاقة السيئة بينهما.

وقد أكد كوستا مرارًا وتكرارًا عن رغبته في العودة لصفوف فريقه السابق أتلتيكو مدريد، لكن هذه الخطوة أصبحت مستبعدة للغاية بسبب العقوبات التي فرضت على الأتليتي.

وحتى لو أن كوستا يحب أتلتيكو مدريد، فبالتأكيد يحب نفسه أكثر، ولن يغامر بفرص مشاركته في كأس العالم 2018 بالانضمام لفريق لن يلعب معه حوالي 5 أشهر.

لكنه أمامه الحل الأمثل في رأيي، وهو الانتقال لمانشستر يونايتد الراغب في ضم مهاجم رقم 9 لتعويض إبراهيموفيتش، وأعتقد أن المهاجم الإسباني هو الخيار الأمثل لجوزيه مورينيو.

فالمدرب البرتغالي هو من جاء باللاعب إلى إنجلترا، وساهم معه نيل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما يرتبطان بعلاقة جيدة جدًا.

من يعرف مورينيو جيدًا سيجد أنه يُحب دائمًا العمل مع اللاعبين الذين يرتبطون معه بعلاقة ثقة، ويُقاتلون من أجله، لذا جاء بزلاتان إبراهيموفيتش في مانشستر يونايتد، وسبق واستعان مرة أخرى بديدييه دروجبا في فترته الثانية في تشيلسي.

ومن شأن لم الشمل مع مورينيو في مانشستر يونايتد أن يعطي لليونايتد خيارًا طارئًا في مركز قلب الهجوم، بعد ذلك من الممكن أن يعودوا للتفاوض مع أتلتيكو مدريد لضم جريزمان في صيف 2018، وقد تتحقق مصلحة مشتركة تعيد دييجو كوستا إلى ناديه الحبيب أتلتيكو مدريد مقابل انتقال جريزمان إلى اليونايتد.

Diego Costa Chelsea

ولأن أنطونيو كونتي هو من أعلن أن كوستا ليس ضمن خططه، فسعر اللاعب لن يكون ضخمًا، على عكس ألفارو موراتا الذي يطلب فيه ريال مدريد رقمًا ضخمًا، بالتأكيد لا يستحقه من وجهة نظري، رغم تأكيدي على كفاءة اللاعب الفنية.

ضف إلى كل ذلك الأسباب الفنية، فكوستا يمتلك القوة والمهارة التي تناسب البطولة، وعلاوة على ذلك هو لاعب «مقاتل» من طينة إبراهيموفيتش، يضغط على المدافعين بكل قوة، وهذا ما يحبه جوزيه مورينيو.

كما أن أفكار مورينيو، خاصة في الدوري الإنجليزي، تعتمد أكثر على المهاجم المركزي القوي القادر على أن لعب دور «المحطة» لزملائه، في المقابل أعتقد أن موراتا وسماته كمهاجم تشبه إلى حد كبير ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال، كما أن تأقلم مهاجم ريال مدريد سريعًا على أجواء البريميرليج غير مضمون، بعكس كوستا الذي بات يعرف البطولة الإنجليزية عن ظهر قلب.

في الأخير وجود كوستا سيضمن لمورينيو وجود لاعب متعطش للانتقام من كونتي وتشيلسي، وليس هناك انتقام أفضل من إزاحة كونتي من على قمة الكرة الإنجليزية وإجلاس مورينيو.

 

إغلاق