يأتي نداء فان ديك للمشجعين في ظل احتجاجات على ارتفاع أسعار التذاكر. وقد سادت أجواء متوترة في ملعب أنفيلد مؤخرًا، حيث قلّت الأعلام واللافتات المرفوعة في مدرج «كوب» خلال مباراة السبت التي فاز فيها الفريق على فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما قاطع المشجعون محلات بيع الأطعمة والمشروبات داخل الملعب.
أقر القائد بوجود توتر بين قاعدة المشجعين وإدارة النادي، مؤيداً حق المشجعين في التعبير عن استيائهم. وقال: "أعتقد أن المشجعين هم قلب وروح النادي، وإذا شعروا بهذا، فمن حقهم بالطبع أن يحتجوا". "آمل أن يتوصلوا إلى حل مع النادي، لكن هذه الأمور تتجاوز صلاحياتي كقائد للنادي. في رأيي، مشجعونا هم النادي، ولطالما كانوا كذلك، قبل مجيئي وبعده. من المهم حل هذه الأمور لأنها لا تفيد أحداً".