من المقرر أن يغادر غوريتزكا نادي بايرن ميونيخ عند انتهاء عقده في نهاية الموسم، وذلك بعد محادثات صريحة بين الطرفين. وقد شكّل لاعب الوسط ركيزة أساسية في صفوف عملاق ميونيخ منذ انتقاله من شالكه في عام 2018، لكن الطرفين اتفقا على أن الوقت قد حان لخوض مغامرة جديدة بعد ما يقرب من عقد من الهيمنة على الدوري الألماني. ويبدي لاعب الوسط عزمًا قويًا على تحقيق المزيد من الألقاب قبل أن يحزم أمتعته أخيرًا للانطلاق نحو تحدٍ جديد.