بيان – مطالب جمهور الترجي: لا لسلطة الاتحاد الأفريقي ولا لإيقاف الذوادي وكوم

التعليقات()
تصوير رشدي أحمد
جمهور فريق الدم والذهب تطلب معاقبة أزارو وتغيير حكم مواجهة الإياب


زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

أصدر اتحاد جماهير الترجي التونسي اليوم الأحد، بيانًا رسميًا للتعليق على ما شهده لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري من جدلًا واسعًا، محددين ثمانية مطالب لتنفيذها قبل لقاء الإياب.

وكان لقاء الذهاب قد أقيم ببرج العرب بالإسكندرية أول أمس الجمعة، وفاز به المارد الأحمر بثلاثية مقابل هدف وحيد، وسط اعتراضات واسعة على قرارات الجزائري مهدي عبيد؛ حكم اللقاء، والذي احتسب ضربتي جزاء لصالح الأهلي وضربة وحيدة للترجي.

كاف يعاقب حكم مواجهة الترجي والأهلي

مطالب جمهور فريق باب سويقة ضمت رفضًا للإثيوبي باملاك تيسيما؛ الحكم الذي تم اختياره للقاء الإياب، لعدم قناعتها به، بجانب المطالبة برفض الإيقاف عن الثنائي فرانك كوم وشمس الدين الذوادي، إثر حصولهما على الإنذار الثاني.

وجاءت المطالب الثمانية كالتالي:

- أوًلا، مطالبة وزارة الداخلية بالسماح لدخول 60 ألف متفرج يوم الجمعة 9 نوفمبر على الساعة 20:00 بالملعب الأولمبي برادس. 

- ثانيا، لا سلطة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم على توزيع المدارج بين أحبّاء الفريق المحلّي و أحبّاء الفريق الزّائر علاوة على حقّ فريق الترجّي الرياضي في المعاملة بالمثل إثر تخصيص مدارج غير محميّة و غير مُؤمَّنة لأحبّاء الترجّي في ملعب برج العرب دون تدخّل الإتحاد الإفريقي.

- ثالثا، نحن على غير وفاق في ما يخص إستنكار لجنة الطوارئ التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم ونعبّر عن إستيائنا الكبير عن شبه هذه القرارات وكيما يقول المثل "الكلام ساهل والفعل يجيبو ربي". 

- رابعا، ندعو إدارة الترجي الرياضي التونسي عامة والسيد رئيس النادي حمدي المدب خاصة بتقديم شكوى للإتحاد الدولي لكرة القدم ويكون فحواه مطالبة المعنيين بالأمر بتجميد نشاط الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف مدى الحياة مع تتبع القضية بصفة جدية وفكّ ملبساتها للوصول إلى الرأس والعقل المدبّر لهذه المظلمة التي تعرّض لها الترجي الرياضي التونسي. 

الداخلية التونسية توافق على حضور 60 ألف مشجعًا للترجي لمواجهة الأهلي

جمهور الترجي

- خامسا، نحن نستنكر غياب الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف على الإجتماع الفني للمباراة ونستنكر وبشدة ما حدث مع رئيس النادي حمدي المدب بعد تفتيش سياراته إعتمادا على كلاب البوليسية ونستنكر وبشدة ايضا ما حدث مع الحافلة من إجراءات تفتيش وإضاعة الوقت على الوفد (25 دقيقة بتعلة إجراءات تفتيش).

- سادسا، ندعو إدارة الترجي الرياضي التونسي إلى إستئناف العقوبة المالية القاسية التي سلطت على نادينا من قبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم من ناحية، وإستئناف عقوبة غلق "الفيراج" من ناحية أخرى. 

- سابعا، ندعو إدارة الترجي الرياضي التونسي إلى تقديم شكوى للإتحاد الإفريقي لكرة القدم لإعادة النظر في الورقة الصفراء الظالمة التي تحصّل عليها مدافعنا شمس الدين الذوادي ومتوسط الميدان الكاميروني فرانك كوم ومعاقبة مهاجم الاهلي المصري وليد آزارو على ما إنجرّ عنه من تصرّف غريب ومقرف إستنادا للصور التلفزية ولعلّ ما حدث مع الحارس شكري الواعر في وقت سابق خير دليل.

- ثامنا، نحن ضدّ تعيين الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما نظرا لعدم إقتناعنا بمردوده في مواجهات سابقة.

هل حرق التونسيون منزل الجزائري حكم مواجهة الأهلي والترجي؟

ومن المقرر أن يقام الإياب في التاسع من الشهر الجاري، على الملعب الأولمبي في رادس، ويحتاج باب سويقة للفوز بهدفين نظيفين، للتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بينما يكفي الأهلي التعادل للحصول على لقبه التاسع.

 

الموضوع التالي:
تاريخ المواجهات يساند العراق قبل مواجهة قطر في كأس آسيا
الموضوع التالي:
تقارير - خربين فضّل بيراميدز عن الوحدة الإماراتي واتحاد جدة
الموضوع التالي:
تركي آل الشيخ يكشف اقتراب بيراميدز من لاعب دولي خلال ساعات
الموضوع التالي:
كيف ومتى يسجل ويستقبل مانشستر سيتي أهدافه في الدوري؟
الموضوع التالي:
جيسوس: الشلهوب قدوة حقيقية ولهذا السبب تعاقد معي الهلال
إغلاق