يأتي نداء فان دايك إلى المشجعين على خلفية احتجاجات بشأن زيادات أسعار التذاكر. وقد توترت الأجواء في أنفيلد مؤخرًا، مع ظهور عدد أقل من الأعلام واللافتات في مدرج الكوب خلال فوز السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز على فولهام، بينما قام المشجعون أيضًا بمقاطعة منافذ بيع الطعام والشراب داخل الملعب.
وأقر القائد بوجود احتكاك بين قاعدة الجماهير وإدارة النادي، مؤيدًا حق المشجعين في التعبير عن استيائهم. وقال: "أعتقد أن الجماهير هي قلب النادي وروحه، وإذا كانوا يشعرون بهذا الشكل ويريدون الاحتجاج، فمن الواضح أن ذلك حقهم". وأضاف: "نأمل أن يتوصلوا إلى حل مع النادي، لكن هذه الأمور أكبر مني بكثير بصفتي قائدًا للنادي. في رأيي جماهيرنا هي النادي وكانت دائمًا كذلك، قبل وجودي وبعدي. من المهم حل هذه الأمور لأنها لا تفيد أحدًا".